( بائعة الكبريت )**بقلم الشاعر ...عمر اكرم)
حبيبتي
____________ لعشقها أكـــون حـــاضـــرا --- للقائهآ أكـــون بـــالشـــجـــاعـــة مـــمـــطـــرا --- أســـهـــر معها الليلٌ والســـكـــونٌ فـــيـــهِ عـــابـــرا --- عـــشـــيـــقـــتـــي خـــجـــولة لاطـــرائي والعـــيـــون مـــضـــمـــرا --- الخـــوف يـــســـكـــن قـــلبـــهـــا الرقـــراق بـــالنـــبـــض ضـــاربـــا --- وبـــالاعـــتـــصـــام والي الخلف تنظرا --- مـــا دار فـــي ذهني بالعقل تعطلا --- كـــمـــا زاد الشـــك داخـــلي ولقـــد خـــشـــيـــت أن أكـــون آثـــمـــا --- --------------------------- ف يـــا عـــذراء الليـــل فـــيـــهِ أنـــت ِمـــبـــلدة --- تـــريـــديـــن غـــرامـــاً وتـــنـــعـــمـــي ---
لينال حـــضـــنـــكِ مـــن دفـــائي بـــالجـــوارح والمـــقـــاصـــد تواعدت --- ورغـــم أنـــنـــي أفـــتـــدي القـــراح بـــالطـــهـــر لأكـــون صـــالحـــاً --- ولقـــبـــي الخـــســـران وصـــفـــهٌ طـــالحـــاً --- انـــظـــري لي والبيان مفصلاً --- والنـــهـــايـــة اخـــر الكـــلام مؤولاً --- مـــا تـــريـــديـــن مـــن الامـــان -- - فـــهـــو عـــنـــدي كـــالامـــطـــار --- وأنـــه الســـيـــل يـــغـــزوا مـــحـــافـــل الرمـــال -- وبـــالثـــبـــات أقـــدامـــي كـــالاحـــجـــار--- والصـــبـــر لك ِ طـــال والقـــلب إعـــصـــار --- فـــالريـــاح تـــأتـــي وتهز الاركان --- وأنـــت ِفي إنـــتـــظـــار --- ورغـــم احـــســـاسي بالثقة ثـــابـــتـــاً --- فـــالحـــقـــيـــقـــة تـــروي ولا يـــكـــفـــي الحـــلم أن يـــروي عـــطـــشـــان --------------------- أيـــن الحـــقـــيـــقـــة !!!؟؟؟ وفـــقـــدنـــا الامـــل--- فـــذلك الحـــلم دمـــاً ولحـــمـــاً إنـــه من البشر ---أصـــابـــه الجـــفـــاف والدجر --- إن إســـتـــيـــقـــظـــتـــي إعـــلمـــي--- أن الامـــل فـــي الحـــلم شـــروقـــاً --- وله أن يـــشـــرق الصـــبـــحٌ مـــن منار النـــهـــار --- والليـــل أمـــطـــر دون غـــرق --- وقـــد تـــنـــســـي الواقع وتـــعـــيـــشـــي الحـــيـــاة فـــي الاحـــلام --- فـــلا خـــاطـــر لكِ ولا العـــشـــق إرتـــوتـــيـــه بإمعان --- _______________ قـــالت لي *** لا أعـــود اليـــك لتـــقـــول لي كـــلام ---يـــشـــطـــُ رأســـي ويـــعـــتـــليـــنـــي الســـواد --- بـــلهـــفـــة وعـــشـــق فـــقـــد أحـــتـــرقـــت وإفـــتـــقـــدت الصـــواب --- و مـــا أعـــود بحُب لك يـــومـــاً حتي تـــكـــون أنـــت من يشطر حـــيـــاتـــي بـــالاعـــواد--- وإنـــك مـــزيـــف الكـــلام وكأن الإبهام ضاع ونـــحـــن نـــيـــام إتركني أغـــلقٌ كـــتـــابـــي وأحرق الاحـــلام ____________ فـــقـــلت لهـــا *** أحـــضـــرت لكِ كـــل الانـــاء وســـكـــنـــت البـــحـــر غـــريـــقـــاً وكـــان قـــبـــري بـــيـــنـــه والســـمـــاء إرجـــعـــي حـــيـــث تـــنـــوي فـــالكـــبـــريـــت لا يـــســـكـــن المـــاء وإن كـــان لكِ حـــق أشـــعـــلي بـــالتـــراب إن تـــشـــائي البـــقـــاء فـــلابـــد أن يـــصـــيـــبـــكِ لهـــيـــب العشق محترقةً راقـــدةً في الحقيقة والاحلام وأمـــوت دونـــك ***
و قـــبـــري فـــي بـــحـــري يـــســـكـــنـــه الكـــبـــريـــاء ***
ومـــا إســـتـــدعـــانـــي لكـــي الا العـــشـــق فهو دائي فـــكـــان لكِ ومـــنـــكِ إشتعل اللهيب .
. عـــمـــر أكرم
حبيبتي
____________ لعشقها أكـــون حـــاضـــرا --- للقائهآ أكـــون بـــالشـــجـــاعـــة مـــمـــطـــرا --- أســـهـــر معها الليلٌ والســـكـــونٌ فـــيـــهِ عـــابـــرا --- عـــشـــيـــقـــتـــي خـــجـــولة لاطـــرائي والعـــيـــون مـــضـــمـــرا --- الخـــوف يـــســـكـــن قـــلبـــهـــا الرقـــراق بـــالنـــبـــض ضـــاربـــا --- وبـــالاعـــتـــصـــام والي الخلف تنظرا --- مـــا دار فـــي ذهني بالعقل تعطلا --- كـــمـــا زاد الشـــك داخـــلي ولقـــد خـــشـــيـــت أن أكـــون آثـــمـــا --- --------------------------- ف يـــا عـــذراء الليـــل فـــيـــهِ أنـــت ِمـــبـــلدة --- تـــريـــديـــن غـــرامـــاً وتـــنـــعـــمـــي ---
لينال حـــضـــنـــكِ مـــن دفـــائي بـــالجـــوارح والمـــقـــاصـــد تواعدت --- ورغـــم أنـــنـــي أفـــتـــدي القـــراح بـــالطـــهـــر لأكـــون صـــالحـــاً --- ولقـــبـــي الخـــســـران وصـــفـــهٌ طـــالحـــاً --- انـــظـــري لي والبيان مفصلاً --- والنـــهـــايـــة اخـــر الكـــلام مؤولاً --- مـــا تـــريـــديـــن مـــن الامـــان -- - فـــهـــو عـــنـــدي كـــالامـــطـــار --- وأنـــه الســـيـــل يـــغـــزوا مـــحـــافـــل الرمـــال -- وبـــالثـــبـــات أقـــدامـــي كـــالاحـــجـــار--- والصـــبـــر لك ِ طـــال والقـــلب إعـــصـــار --- فـــالريـــاح تـــأتـــي وتهز الاركان --- وأنـــت ِفي إنـــتـــظـــار --- ورغـــم احـــســـاسي بالثقة ثـــابـــتـــاً --- فـــالحـــقـــيـــقـــة تـــروي ولا يـــكـــفـــي الحـــلم أن يـــروي عـــطـــشـــان --------------------- أيـــن الحـــقـــيـــقـــة !!!؟؟؟ وفـــقـــدنـــا الامـــل--- فـــذلك الحـــلم دمـــاً ولحـــمـــاً إنـــه من البشر ---أصـــابـــه الجـــفـــاف والدجر --- إن إســـتـــيـــقـــظـــتـــي إعـــلمـــي--- أن الامـــل فـــي الحـــلم شـــروقـــاً --- وله أن يـــشـــرق الصـــبـــحٌ مـــن منار النـــهـــار --- والليـــل أمـــطـــر دون غـــرق --- وقـــد تـــنـــســـي الواقع وتـــعـــيـــشـــي الحـــيـــاة فـــي الاحـــلام --- فـــلا خـــاطـــر لكِ ولا العـــشـــق إرتـــوتـــيـــه بإمعان --- _______________ قـــالت لي *** لا أعـــود اليـــك لتـــقـــول لي كـــلام ---يـــشـــطـــُ رأســـي ويـــعـــتـــليـــنـــي الســـواد --- بـــلهـــفـــة وعـــشـــق فـــقـــد أحـــتـــرقـــت وإفـــتـــقـــدت الصـــواب --- و مـــا أعـــود بحُب لك يـــومـــاً حتي تـــكـــون أنـــت من يشطر حـــيـــاتـــي بـــالاعـــواد--- وإنـــك مـــزيـــف الكـــلام وكأن الإبهام ضاع ونـــحـــن نـــيـــام إتركني أغـــلقٌ كـــتـــابـــي وأحرق الاحـــلام ____________ فـــقـــلت لهـــا *** أحـــضـــرت لكِ كـــل الانـــاء وســـكـــنـــت البـــحـــر غـــريـــقـــاً وكـــان قـــبـــري بـــيـــنـــه والســـمـــاء إرجـــعـــي حـــيـــث تـــنـــوي فـــالكـــبـــريـــت لا يـــســـكـــن المـــاء وإن كـــان لكِ حـــق أشـــعـــلي بـــالتـــراب إن تـــشـــائي البـــقـــاء فـــلابـــد أن يـــصـــيـــبـــكِ لهـــيـــب العشق محترقةً راقـــدةً في الحقيقة والاحلام وأمـــوت دونـــك ***
و قـــبـــري فـــي بـــحـــري يـــســـكـــنـــه الكـــبـــريـــاء ***
ومـــا إســـتـــدعـــانـــي لكـــي الا العـــشـــق فهو دائي فـــكـــان لكِ ومـــنـــكِ إشتعل اللهيب .
. عـــمـــر أكرم
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق