الاثنين، 7 مارس 2016

حوارية من القلب للقلب بعنوان: (......حوار القلوب للشاعره رشيده محمد الاحمد والشاعر سعيد رجب سعيد

حوارية من القلب للقلب
تشاركنا بها النبض والإحساس
أنا ومعلمة قلبي وقلمي ملهمة حرفي
فكان نتاج حوار لنا هذه الأبيات
الحوارية بعنوان:
(......حوار القلوب ....)
قال ..أكتب وفروح الشعر تلمسني
من كثر حبك هذا النبض في سقم. ....
فارفقي بقلب غفا في حضن أمنية
ويا واحة الشعر اروي مابي من ألم. ...
قالت. ...اللسان بإسمك ينطق هاتفا
والصدر لعناقك أمسى في حلم. ...
ويا سعيد قلبي لا تعبث بحبي
لقد نال مني الوجد منال الأسهم. ..
قال. ...عيناك ترمقني بكل لهفة
فارحمي قلبا بهوى رشيدة لا يلم. ....
قالت. ...أكاد أشك في هواك والحب
ليس كلاما يقال بحلو النغم. ...
قال. ..لا تشكي في هواي ملهمتي
إن قلبي في الغرام صادق الكلم. ...
قالت. ..ألى تذكر أنك احللت بالأمس
سفك دمي بالاشهر الحرم. ...
قال. ..بالأمس راقصني صوتك وعلت
صرخات شوقي والحنين مضطرم. ..
قالت. ...لكم عذبني ذاك الصوت وكم
أصابني كاعصار بالبكم والصمم. ...
قال. ..يا ليته عطرا اسكبه بقارورة
فصوتك ترنيمة يخرج كالنغم. ..
قالت. ...ولكم داعبت الأصابع خصيلاتي
فاحيتني بإذن الرب من عدم. ...
قال. ...وكم سال شهد من رضابها
وتقطرت الأشواق بلون دمي. ...
قالت. ...فيا حبة الروح لا تخبرهم
بحب ما سمع عنه في سابق الأمم ....
قال. ...لن أستطيع الكتمان من شغف
التاع به القلب وانكوت به ذممي. ..
قالت. ..لك ما شئت يابن قلبي. فالنكتب
بإسم الحب على الأوراق بالقلم. ..
قال. ...سنكتب يا ام قلبي شعرا
ونرسم حبنا بالريشة والقلم. ...
قالت... ساحج إلى رحابك طائرة بلا
جناح وساعية إليك بلا قدم. ...
قال. ...تعالي نطوف الثرى ونعرج سويا
نقبل الأرض ونمشي فوق الحمم....
قالت. ...تعال خد يدي إن القلب يهواك
وكم عان في بعدك من غمم. ...
قال. ..قادم انا لا محالة قادم
ساحمل عنك عبئ الحزن والألم. ..
قالت. ..إن كان حبي إثم ومعصية فإني
لا أريد توبة ولن أصلي صلاة الندم. ..
قال. ...حبنا عبادة تصوف وصلاة سادسة
اعتكاف ونسوك وصيام غير منصرم. ..
قالت. ..نحيا بقبلة تدوم بقية العمر
على شفاه العشق نكاية بالألم. ...
قال. ..اقول للجوارح اسجدي شاكرة
ويا رشيدة هذا قلبي إليك. ..فاستلمي. ...
قالت. .يا سعد قلبي بحب ما حدث عنه
في الحاضر ولا في ساحق الأزمان والقدم. ....

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق